in

دستورنا- بن عروس : Fiche d’Identité d’association, Wiki, Adresse & Contact

L’association دستورنا- بن عروس est Fondée en 2011 Ben Arous et spécialisée dans les secteurs Citoyenneté et gouvernance, Citoyenneté, Gouvernance, Décentralisation autres.

Wiki & Informations دستورنا- بن عروس

Informations générales

  • Dénomination : دستورنا- بن عروس
  • L’association est aussi connue sous le nom de : دستورنا- بن عروس
  • Fondée en 2011 Ben Arous
  • Adresse : –   مركب النسرين ، 20 شارع باريس ، بومهل البساتين  
  • Contact

Activités

L’association دستورنا- بن عروس opère dans les secteurs suivantes : Citoyenneté et gouvernance, Citoyenneté, Gouvernance, Décentralisation autres.

Membres et structure

  • Structure : – Filiale d’association 
  • Membre de : – Doustourna

Président(e) de l’association : نسرين التريكي

Description de l’association

إن شبكة « دستورنا » هي شبكة إجتماعية مواطنية ديموقراطية لامركزية تهتم بالشؤون العامة في بعدها السياسي و الاجتماعي و الاقتصادي و الثقافي

من الناحية القانونية ، ظهرت الشبكة يوم 26-12-2011 و قد تمخضت عن جملة من المؤتمرات بالمهدية و التي إنعقدت أيام 22 و 23 و 24 جويلية 2011 و قد تم من خلالها تحرير مشروع دستور بطريقة مواطنية تشاركية.

ورغم حداثة عهدها ، تحتل شبكة دستورنا مكانة هامة في المجتمع الدني التونسي كما سبق و إن شاركت الشبكة بطريقة مباشرة و فعالة في نشر الثقافة القانونية و الوعي السياسي عن طريق تنظيم عدد هائل من التظاهرات بما في ذلك مثلا الحوار الوطني حول نواقص و عيوب الهيكل الوقتي للسلطات العمومية و النظام الداخلي للمجلس التأسيسي و إعتصام باردو في ديسمبر 2011 و اليوم العالمي للمرأة الموافق ل 8مارس و الذي تم الإحتفال به رفقة العملات بمجال النسيج بكل من سكرة و بن عروس و المنستير و الحمامات.

شاركت الشبكة أيضا في حملة لجمع التبرعات لفائدة المتضررين من موجة البرد التي إجتاحت الشمال الغربي للبلاد دامت 20 يوما.

وقد لعبت شبكة دستورنا دورا هاما في تنظيم تظاهرة ضخمة و شعبية في شارع الحبيب بورقيبة بمناسبة عيد الإستقلال يوم 20 مارس قصد المطالبة بدولة مدنية و ديموقراطية تُحترم فيها الحريات.

كما تواصل مختلف خلايا الشبكة المتفرقة على عدة مناطق في البلاد تنظيم حوارات و موائد مستديرة أسبوعية حول الدستور و مفهوم المواطنة و الحرية الفردية و الحريات العامة.

تشهد شبكة دستورنا توسعا هاما وهي تسعى دون ملل لتركيز مبادئ الديموقراطية و حقوق الإنسان و تعزيز مفهوم الثقافة و الحرية و العدالة مستعينة بمختلف مكونات المجتمع المدني.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Written by admin