in

دستورنا خليّة الرّقاب : Fiche d’Identité d’association, Wiki, Adresse & Contact

L’association دستورنا خليّة الرّقاب est Fondée en 2013 Sidi Bouzid et spécialisée dans les secteurs Charité, Santé, Développement économique et social, Sport, Droits de l’Homme, Emploi, Environnement, Arts/Culture autres.

Wiki & Informations دستورنا خليّة الرّقاب

Informations générales

  • Dénomination : دستورنا خليّة الرّقاب
  • L’association est aussi connue sous le nom de : دستورنا-الرّقاب
  • Fondée en 2013 Sidi Bouzid
  • Adresse : –  شارع الجمهورية، الرّقاب.   
  • Contact

Activités

L’association دستورنا خليّة الرّقاب opère dans les secteurs suivantes : Charité, Santé, Développement économique et social, Sport, Droits de l’Homme, Emploi, Environnement, Arts/Culture autres.

Membres et structure

  • Structure : – Filiale d’association 
  • Membre de : – Doustourna

Président(e) de l’association : ألفة بوعلاّقي

Description de l’association

شبكة دستورنا هي شبكة اجتماعية وشبكة مواطنة وديمقراطية ولامركزية تهتم بالأمور العامة في أبعادها السياسية والإجتماعية والإقتصادية والثقافية. وقد تحصلت الشبكة على ترخيصها القانوني في 26-12-2011.

هي الشبكة هي نتاج مجموعة من الإجتماعات التي عقدت في 22 و23 و24 جويلية 2011 أين تمت كتابة مشروع دستور بطريقة أساسها المواطنة و التشارك. وبرغم أنها تعتبر عنصرا جديدا في المجتمع المدني فإن شبكة دستورنا تحتل مكانة هامة في المجتمع المدني التونسي.

وقد ساهمت الشبكة بصفة مباشرة وفعلية في نشر الوعي السياسي وثقافة القانون في المجتمع عن طريق العديد من التظاهرات. على سبيل المثال قامت الشبكة بإطلاق حوار وطني حول نقائص ونقاط ضعف التنظيم المؤقت للسلطات العمومية والنظام الداخلي للمجلس التأسيسي إلى جانب المشاركة في اعتصام باردو في ديسمبر 2011 وفي اليوم العالمي للمرأة في 8 مارس الذي احتفلنا به إلى جانب عاملات معامل النسيج بسكرة و بن عروس والمنستير والحمامات.

وقد شاركت شبكة دستورنا كذلك في حملة تبرعات دامت عشرين يوما لمساعدة ضحايا موجة البرد الشديد التي ضربت شمال غرب البلاد وقد لعبت شبكة دستورنا دورا هاما في تنظيم مظاهرة شعبية كبرى بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة بمناسبة عيد الإستقلال يوم 20 مارس للمطالبة بدولة مدنية وديمقراطية وباحترام الحريات.

وتواصل مختلف خلايا شبكة دستورنا في مختلف أنحاء الجمهورية في تنظين الحوارات والموائد المستديرة الأسبوعية حول الدستور ومفاهيم المواطنة والحريات الشخصية والعامة.

تعرف شبكة دستورنا حاليا انتشارا ملحوظا وتعمل بلا هوادة مع مختلف مكونات المجتمع المدني لترسيخ قيم الديمقراطية وحقوق الإنسان والمواطنة وثقافة الحرية والعدالة.

شارع الجمهورية، الرّقاب.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Written by admin